كابل الشبكة مقابل الألياف الضوئية ، أيهما أكثر فائدة؟

الصفحة الرئيسية / معلومات / اخبار الصناعة / كابل الشبكة مقابل الألياف الضوئية ، أيهما أكثر فائدة؟

كابل الشبكة مقابل الألياف الضوئية ، أيهما أكثر فائدة؟

النقل اليومي للشبكة هو بشكل أساسي كابل الألياف الضوئية والشبكة. في نقل المعلومات ، يبدو أن الألياف الضوئية تتمتع بالعديد من المزايا ، مثل مسافة الإرسال الطويلة ، والإشارة المستقرة ، والتوهين المنخفض ، والسرعة العالية ، وما إلى ذلك. سيختار العديد من المستخدمين الألياف الضوئية بالتأكيد. ولكن بالنظر إلى الوضع الحالي ، لا يزال كابل الشبكة يحتل موقعًا مهمًا في العديد من المنازل ومناطق الإنتاج. PK بين الاثنين لم تنته بعد.

لنبدأ من مزايا كبلات الشبكة والألياف الضوئية ، ونناقش الميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها لكل منها.

كبل الألياف البصرية متعدد الأوضاع OM2 50/125
1. مزايا الألياف الضوئية

1. عرض النطاق الترددي الألياف البصرية

يمثل عرض نطاق التردد حجم سعة الإرسال. كلما زاد تردد الناقل ، زاد عرض النطاق الترددي للإشارة التي يمكن إرسالها. في نطاق التردد VHF ، يكون تردد الموجة الحاملة 48.5 ميجا هرتز 300 ميجا هرتز.

2. تتمتع الألياف الضوئية بقدرة قوية على مقاومة التداخل

لأن المكون الأساسي للألياف الضوئية هو الكوارتز ، فهو ينقل الضوء فقط ، ولا يوصل الكهرباء ، ولا يتأثر بالمجالات الكهرومغناطيسية. لا تتأثر الإشارات الضوئية المرسلة فيه بالمجالات الكهرومغناطيسية. لذلك ، يتمتع ناقل الحركة بالألياف الضوئية بمقاومة قوية للتداخل الكهرومغناطيسي والتداخل الصناعي.

3. صعوبة تركيب الألياف الضوئية أقل من صعوبة تركيب كابل الشبكة

يبلغ قطر سلك الألياف الضوئية أحادي الوضع بشكل عام 4um ~ 10um ، والقطر الخارجي 125um فقط. مع طبقة مقاومة للماء ، وأضلاع تقوية ، وغمد ، وما إلى ذلك ، يكون قطر الكبل البصري المكون من 4 48 أليافًا ضوئية أقل من 13 مم ، وهو أقل من الكابل المحوري القياسي. قطر 47 مم أصغر بكثير ، والألياف الضوئية عبارة عن ألياف زجاجية ، لها ثقل نوعي صغير ، مما يجعلها تتمتع بخصائص القطر الصغير والوزن الخفيف ، وهي مريحة جدًا للتركيب.

4. انخفاض فقدان الألياف الضوئية

لديها نفس الخسارة في جميع قنوات تلفزيون الكابل ، ولا داعي لإدخال معادل التعادل مثل جذع الكابل ؛ نادراً ما يتغير فقدها مع درجة الحرارة ، ولا داعي للقلق بشأن التقلبات في مستوى صندوق السيارة بسبب التغيرات في درجة الحرارة المحيطة.

5. نقل الألياف الضوئية أكثر موثوقية

نظرًا لأن نقل الألياف الضوئية بشكل عام لا يتطلب تضخيم المرحل ، فلن يؤدي إلى حدوث تشوه غير خطي جديد بسبب التضخيم. طالما أن خطية الليزر جيدة ، يمكن إرسال الإشارات التلفزيونية بدقة عالية. نظرًا لأن نظام الألياف الضوئية يحتوي على معدات أقل ، فإن الموثوقية عالية بشكل طبيعي.

2. مزايا كابل الشبكة

1. مسافة انتقال طويلة وجودة نقل عالية

نظرًا لتكنولوجيا المعالجة المتقدمة المستخدمة في جهاز الإرسال والاستقبال المزدوج الملتوي ، يتم تعويض توهين سعة إشارة الفيديو وفرق التوهين بين الترددات المختلفة بواسطة الزوج الملتوي بشكل ممتاز ، ويتم تعويض سطوع ولون الصورة الأصلية والوقت الحقيقي يتم الحفاظ على الأداء. عندما تصل مسافة الإرسال إلى كيلومتر واحد أو أكثر ، تكون إشارة الصورة بشكل أساسي بدون تشويه. إذا تم اعتماد وضع الترحيل ، فستكون مسافة الإرسال أطول.

2. الأسلاك المريحة والاستخدام العالي للكابلات

يمكن لأي من كبلات الشبكة الموضوعة على نطاق واسع في المبنى إرسال إشارة فيديو واحدة دون أسلاك إضافية. إذا تم استخدام زوج من الأسلاك لنقل إشارات الفيديو ، فيمكن أيضًا استخدام أزواج الأسلاك الأخرى لنقل الإشارات الصوتية أو إشارات التحكم أو مصدر الطاقة أو غيرها من الإشارات ، مما يحسن استخدام الكابلات ويتجنب المشاكل التي تسببها الأسلاك المنفصلة لـ إشارات مختلفة ، تقليل تكلفة المشروع.

3. الكابل المحمي لديه قدرة تداخل قوية

مثل الألياف الضوئية ، يمكن لكابل الشبكة أيضًا إرسال إشارات صور ممتازة في بيئة تداخل قوية. علاوة على ذلك ، يتم استخدام عدة أزواج من الأزواج الملتوية في كبل لنقل إشارات مختلفة على التوالي دون تدخل مع بعضها البعض.

4. المعرفة المهنية أسهل لإتقانها

يمكن تثبيت العديد من كبلات الشبكة بمفردها بسهولة من خلال تعليمات بسيطة. كما أنه سهل الاستخدام للغاية ، بدون معرفة مهنية ، وبدون الكثير من التشغيل. التثبيت لمرة واحدة ، عمل مستقر طويل الأجل.

5. بأسعار معقولة ومواد مريحة

هذه إحدى مزايا كابل الشبكة. مقارنةً بالألياف الضوئية ، يكون سعر كبلات الشبكة المختلفة المستخدمة حاليًا أرخص بكثير وقنوات الشراء مريحة.