ما هي الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار إغلاق الألياف البصرية؟

الصفحة الرئيسية / معلومات / ما هي الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار إغلاق الألياف البصرية؟

ما هي الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار إغلاق الألياف البصرية؟

بعد اختيار المعدات المناسبة للشبكة وتحديد مسار مصنع الكابلات ، يجب على المقاول / القائم بالتركيب أن يقرر بشأن الأجهزة ومنهجية التثبيت لتركيب الكابلات. يبدأ هذا عادةً باختيار نوع الألياف. ثم يمكن اختيار معدات الإرسال ، والتي قد تملي أيضًا تصميم الكابل. ثم يجب اختيار نوع إغلاق اللصق أيضًا. يستخدم البعض الوصلات الشريطية أو الميكانيكية ، بينما يستخدم البعض الآخر وصلات الانصهار للحصول على أقل خسارة وأفضل أداء.

بمجرد تقطيع كابل الألياف الضوئية وإنهائه ، يجب اختباره باستخدام OTDR قبل إغلاق إغلاق الوصلة. يجب بعد ذلك اختبار مصنع الكابلات بالكامل ، من البداية إلى النهاية من أجل الخسارة ، باستخدام OTDRs في كل نقطة من المعدات إلى إغلاق الوصلة بالإضافة إلى أي نقاط وسيطة على طول المسار. هذه خطوة حاسمة لضمان أن مصنع الكابلات يلبي جميع المعايير المطلوبة.

في كثير من الأحيان ، يتم إجراء هذا الاختبار جنبًا إلى جنب مع الخدمات الميدانية الأخرى. على سبيل المثال ، من المعتاد مراجعة الحكومات أو المرافق المحلية للتأكد من أن الحفر لن يقطع أي خدمات تحت الأرض مثل خطوط الكهرباء أو المياه أو الغاز. يتم بعد ذلك تمييز هذه الخدمات ، حتى يعرف العمال أنهم يحفرون بأمان ولا يضربوا أيًا منها. أيضًا ، من الشائع تخطيط القنوات للتأكد من إمكانية استخدامها للألياف المستقبلية ، بناءً على احتياجات الحركة والسعة المتوقعة. هذا يسمح بوضع سياسة "حفر مرة واحدة ، استخدم للأبد" ويقلل من التعطيل أثناء التثبيت.

 

https://sa.gmftel.com/product/fiber-optic-closure/